كيفية التخلص من الوزن الزائد

كيفية-التخلص-من-الوزن-الزائد

كيفية التخلص من الوزن الزائد لقد تحدثنا في المقالات السابقة عن السمنة المفرطة والأمراض المزمنة المرتبطة فيها وعن الأساليب المتبعة لعلاجها، لكن كيف لنا ان نخفض أوزاننا لتجنب مرحلة السمنة المفرطة ؟ اجابة هذا السؤال طويلة للغاية لذلك سنجيب عليه في هذا المقال والمقالات التي تليه
كما ذكرنا سابقاً ان للسمنة درجات عديدة ولا يتم علاجها جميعاً باللجوء للجراحة، لأن الدرجات الأولى تنجح معها الأساليب الغير جراحية، ولكن كيف لنا أن نعرف هذه الأساليب ؟

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة ،مثل انقاص الوزن عن طريق حبوب الوزن او الصيام عن الطعام لمدة طويلة، ولكن هذه الطرق ليست صحيحة وتسبب مشاكل للصحة ، لذلك قمنا باختيار افضل الطرق التي يمكن للشخص ان ينقص من وزنه خلالها، ولكن يجب عليك قبل ان تجربها الا تكون تعاني من اي مشاكل صحية.

وهذه الخطوات تكون كالأتي:

أولاً تناول وجبات إنقاص الوزن

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت، ولكن يجب عليك قبل ان تبدأ بتناول هذه الوجبات استشارة الطبيب المختص لكي تعلم ما هي الكمية التي يجب أخذها، لتجنب حدوث اي خطر على صحتك، ومن هذه الوجبات
الماء
عصائر إنقاص الوزن
عصير الليمون
حساء الكرنب
النظام الغذائي الخالي من الأملاح

ثانياً اتباع العادات الغذائية الصحية

يجب أن تقوم بتغيير العادات الغذائية السيئة واستبدالها بعادات صحية ومفيدة، فهذا من شأنه أن يساعدك على فقدان وزنك لتصل إلى الوزن المثالي وسنذكر بعض منها في هذا المقال وسنشرحها في مقال قادم. ومن هذه العادات:
تناول وجبات غذائية صحية
حدد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية
اكتب سجل أسبوعي عن نظامك الغذائي
حدد أكثر ما يفتح شهيتك من الطعام
اعداد قائمة أطعمة أسبوعية
لا تهمل وجبة الإفطار

ثالثاً الإنتظام بممارسة الأنشطة الرياضة

يجب ان تعلم انك تستطيع تقليل السعرات الحرارية في جسمك عن طريق تخفيض نسبتها او حرق هذه السعرات، وتلك الطريقتين يأتيان عن طريق ممارسة مجموعة كن الأنشطة الرياضية المنتظمة،وسنذكر هنا بعض النصائح المتعلقة في ممارسة الانشطة الرياضية وسنشرحها في مقالات تالية:

حدد وقت لممارسة الرياضة
تدرج بممارسة التمارين الرياضية
اختر التمارين الرياضية الخاص بإنقاص الوزن
احرص على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق
يمكنك عمل بعض التمارين من خلال حياتك اليومية

رابعاً اللجوء للمراكز الصحية

وتعد هذه الطريقة من اسهل واسرع الطرق المتبعة، اذ يمكنك الذهاب لأحد المراكز الصحية التي يتواجد فيها الساونا او احد المراكز الصحية، ولكن عليك أن تستمر في ممارسة الرياضة والإلتزام بالنظام الغذائي المناسب، لأن المراكز الصحية وحدها لا تفي بالغرض إلا بشكل مؤقت بعدها يرجع وزنك كما كان. وسنذكر هنا بعض الخدمات التي تقدمها هذه المراكز وسنشرحها في مقالات تالية:
لف الجسم المعدني
لف الجسم  بإنزيم الليبيز
الذهاب إلى حمام البخار
لف الجسم بالطريقة الأوروبية
علاجات القولون
لف الجسم الحراري
شفط الدهون.

 

هل تعتقد أن هذه المقالة مفيدة لك ؟
في حال وجود أي إستفسار تواصل الآن مع الدكتور أسامة سفاريني